top of page
Search

تصليح سكوتر سمارت الكويت

صيانة اعطال السكوتر من المشاكل المارقة لأصحاب الدرجات النارية ولذلك سوف نقوم بوضع دليل شامل لصيانة السكوتر الخاص بك مع توضيح كيفية حل المشاكل بدون الذهاب إلى ورش الصيانة ومعرفة الأعطال وكيفية التعامل معها حيث أنه من المتوقع أن تواجه بعض المشكلات الطارئة عن شراء سكوتر جديد وقتها تحتاج إلى الذهاب إلى الورش المختلفة وفي حالة كان العطل بسيط تستطيع عمل الصيانة اللازمة بنفسك بكل بساطة ونحن من خلال هذا المقال سوف نذكر لكم مجموعة من أهم الأسئلة وإجاباتها بخصوص صيانة السكوتر.



أسباب عدم رجوع حمالة السكوتر اوتوماتيكيا من مركز الرياضي الكويتي يعود سبب تلك المشكلة إلى عدم قيامك بتزييت الحمالة لمدة طويلة لذلك لابد أن تعمل على تزييتها بشكل مستمر من خلال استعمال سبراي ويمكنك الحصول عليه من أحد محلات قطع الغيار.

عند تهدئة السكوتر يصدر الشكمان صوت فرقعة السبب في سماع صوت فرقعة في الشكمان وخاصة عند تهدئة السكوتر هو حدوث اختلاط بين كل من الوقود والهواء ولحل هذا العطل لابد أن تفحص كل من فلتر الهواء بجانب التحقق من سلامة البوجيه بالإضافة إلى تنظيف وتطهير الكاربيراتير.

أسباب صدور دخان أسود من شكمان السكوتر من فناتك الكويت من ضمن دليل صيانة السكوتر ظهور عطل السكوتر المتمثل في خروج دخان أسود من الشكمان ولعل السبب الأساسي في حدوث ذلك هو فلتر الهواء أو الكاربيراتير لذلك لابد عند حدوث تلك المشكلة عمل فحص لكل من فلتر الهواء و الكاربيراتير وتنظيفهم وعمل صيانة لهم.


أسباب صدور دخان أبيض اللون من شكمان السكوتر في حالة شاهدت ظهور دهان ذات لون أبيض من الشكمان فيجب عليك أن تقوم بعمل فحص ومراجعة المحرك بشكل سريع وعدم الاستهتار بهذا الأمر حتى تحافظ على المحرك وفى معظم الوقت يكون السبب في ذلك هو إحتراق الزيت وإهمال تغييره في الموعد المحدد له وتلك الحالة تتطلب منك الذهاب إلى أحد مراكز الصيانة المتخصصة في صيانة السكوتر لإصلاح المحرك.

سبب شم رائحة بنزين تنبعث من السكوتر

من أكثر الأسئلة الشائعة التي يحب الأجابة عليها عندما نتحدث عن صيانة السكوتر إذا كانت هناك رائحة وقود نابعة من السكوتر فند القيام بتحريكه أو حتى عند ثباته فسبب ذلك هو عدم حرق الوقود بالشكل السليم وعليك مراجعة الكربراتير وفحصه جيداً.

حل عطل رعشة أضاءة السكوتر عند التدوير

يعود عطل السكوتر وحدوث رعشة في النور عند القيام بتدوير السكوتر الى البطارية والتي غالباً تكون ليست في أفضل حالاتها وللتخلص من تلك المشكلة يجب عليك تشغيل السكوتر من خلال المنفلة.

عند السير في الأمطار تخرج رائحة شياط من السكوتر ما الحل

من ضمن أعطال السكوتر المنتشرة هو رائحة الشياط التي تتواجد في السكوتر يعود سببها الي المشي في الشتاء أو الطينة وفور قيامك بتنظيف السكوتر بشكل جيد سوف تختفي تلك الرائحة فوراً ولا يستدعي هذا الأمر القلق.


اختبر شاحن السكوتر الكهربائي من سن اند ساند سبورتس

عندما الخاص بك سكوتر كهربائي لا يعمل، أول شيء يجب فعله هو تحقق مما إذا كان الشاحن يعمل. في الواقع ، إذا لم يعد يشحن بطارية السكوتر الخاص بك ، فلن يكون لهذا الأخير جهد كافي لبدء التشغيل.


تحقق من شحن البطارية

على مقبس طاقة العمل وهذا لديك شحن سكوتر كهربائي الخاص بك بما فيه الكفاية قبل محاولة تشغيله. إذا لم تستخدمه لفترة طويلة ، فقم بشحنه لفترة طويلة ، أي لمدة 5 ساعات على الأقل. ثم افحص الشاحن بصريًا بحثًا عن التلف. إذا كان الأمر كذلك ، فمن المحتمل أن التيار لم يعد يتدفق. يمكنك تأكيد الخطأ ، إما باستخدام شاحن آخر متوافق لشحن السكوتر الخاص بك ، أو عن طريق التحقق من جهد الشحن. لهذا:

  1. قم بتوصيل شاحن السكوتر بمأخذ كهربائي يعمل

  2. ضع المالتيميتر على الفولتميتر الحالي المباشر

  3. قم بقياس الجهد عبر أطراف قابس خرج الشاحن (احترس من وجود دائرة كهربائية قصيرة باستخدام المتر المتعدد!)

3 views0 comments
Post: Blog2_Post
bottom of page