top of page
Search
  • Dubai -Electricity

تصليح سيارات بدون صبغ

عند ذهابك لشراء سيارة جديدة، فإن أحد القرارات الهامة التي يجب اتخاذها هو اللون، لكن عند اطلاعك على كُتيب الألوان فستلاحظ أن نفس اللون موجود تحت فئات مختلفة، فما الفرق بينهم؟ هذا ما سنجيب عنه عبر استعراض أنواع طلاء السيارات المتنوعة



الطلاء الأحادي من خلال ورشة باب السلام

هو الطلاء الأرخص والمتوفر عادة بشكل قياسي على السيارات الجديدة، ويتميز بسهولة صيانته، فهو عبارة عن إضافة اللون بشكل مباشر يتبعه طبقة شفافة للحماية من الخدوش والطقس، في حين أن أحد الجوانب السلبية له هو أنه عند الفحص الدقيق، قد تجد عيوباً فيه مثل الأسطح الخشنة ويتوفر غالباً بخيارات ألوان محدودة مثل الأبيض والأحمر والأزرق والأسود.


الطلاء المعدني من سياتل لصيانة السيارات

هو طلاء أغلى بقليل من الطلاء الأحادي، ويتم تطبيقه على السيارات بطريقة مماثلة، إلا أن الاختلاف الرئيسي بينهم هو أن الطلاء المعدني يمتلك كمية صغيرة من مسحوق معدني، والتي تعكس ضوءً أكثر من الطلاء الأحادي، ما يمنح السيارة مظهراً أكثر لمعاناً ونظافة، كما يُمكنه إخفاء الخدوش بطريقة أكثر فعالية.

الطلاء اللؤلؤي من كراج الاجواد

يستبدل هذا الطلاء المسحوق المعدني سالف الذكر ببلورات سيراميكية المعروفة أيضاً باسم "الميكا"، والتي تُعطي شكلاً كريستالياً للطلاء، حيث تعكس الضوء وتكسره، ما يجعل الطلاء يظهر بألوان مختلفة، ويتوفر هذا الطلاء في أغلب الأحيان للسيارات الفاخرة وذلك بسبب تكلفته العالية


نبذة عن دهان السيارات

هو عبارة عن سائل ذو ألوان مختلفة يتم استخدامه لتغيير اللون الخارجي للسيارة، ولا تتوقف أهمية دهان السيارات على إكسابها مظهر جمالي وحسب و إنما يمتد لأكثر من ذلك، حيث يلعب دهان السيارات دوراً هاماً في الحفاظ على هيكل السيارة من العوامل الجوية المختلفة مثل أشعة الشمس الحارقة والأمطار، كما يساعد أيضاً على حماية الهيكل المعدني للسيارة من التعرض للصدأ.


أنواع دهان السيارات

في حالة رغبتك في تغيير لون سيارتك لأي سبب من الأسباب مثل تلف الدهان القديم أو تعرض سيارتك لتصادم وتحتاج لإعادة دهانها، فهناك العديد من أنواع الدهان التي يمكنك اختيار ما يناسب سيارتك منها كما يلي:


الدهان الأحادي

هو النوع الأكثر انتشاراً نظراً لتطبيقه على جميع السيارات الجديدة، ويتميز هذا النوع بسهولة تطبيقه على السيارات، حيث يقوم الفني المختص بإضافة اللون للسيارة ثم طبقة شفافة لحماية اللون من العوامل الجوية، وبالنسبة لعيوبه فتتمثل في كون ملمسه قد يكون خشناً بعض الشئ وتوافر الألوان الأساسية منه فقط مثل الأبيض و الأسود و الأحمر.


الدهان المعدني

يعرف أيضاً باسم الدهان الميتالك، ويعتبر من أنواع دهانات السيارات الفاخرة، ويتم تحضير هذا النوع عن طريق إضافة مسحوق الألومنيوم للدهان والذي يجعل السيارة تظهرة بلمعة مبهرة خلال أوقات النهار، ومن أهم عيوب هذا النوع ارتفاع تكاليفه.


الدهان المعتم

الدهان المعتم أو المطفي من الأنواع التي بدأت في الانتشار في الوقت الراهن، وهو عبارة عن دهان لا يُظهر للسيارة أي لمعة، ومن عيوب هذا النوع هو ارتفاع تكاليفه وتوفره بألوان محدودة.


الدهان اللؤلؤي

هو دهان السيارات الأعلى ثمناً بلا منازع، وذلك يرجع لاحتوائه على بعض المساحيق المعدنية ومسحوق اللؤلؤ وبعض البلورات المصنوعة من السيراميك، وهو الأمر الذي يجعله يُضفي على السيارة لمعة مميزة و جعل السيارة تتلئلئ بصورة تخطف الأنظار وخاصة تحت أشعة الشمس.


دهان النانو سيراميك

يتم صناعة هذا النوع من مادة الفلوروكربون المُعالجة بتقنية النانو والتي تجعل هذا النوع من الدهان ذو لمعة لا تضاهى، كما تجعله أيضاً قادراً على حماية السيارة من أشعة الشمس والعوامل الجوية الأخرى لفترات طويلة.


الدهان الخزفي

يتشابه الدهان الخزفي مع دهان النانو سيراميك في العديد من المواصفات، ويتميز عنه باحتوائه على مادة توفر مزيد من الحماية للدهان من الأتربة وتجعل ألوانها تبدو أكثر جمالاً.


دهان الشمع

يعتبر هذا النوع بمثابة مادة عازلة أكثر منه دهان، حيث يعتبر بمثابة مادة عازلة يتم إضافتها لتوفير حماية إضافية للدهان من التعرض للخدوش و الحفاظ على السيارة في صورة جيدة.

1 view0 comments
Post: Blog2_Post
bottom of page