top of page
Search
  • Dubai -Electricity

تصليح سيارات بفي

تتعرض السيارات للعديد من المشاكل والأعطال، والكثير من سائقين السيارات لا يعرفون كيفية إصلاح هذه المشاكل، وذلك بسبب تعقيد بعض الأجزاء في السيارة؛ لحاجة السيارة لقطع غيار عديدة يصعب حصرها، بالرغم من ذلك، فإنّه يوجد عدة مشاكل يمكن إصلاحها دون الحاجة لفني مختص، كما أنه من الصعب حصر تلك المشاكل التي قد تواجه الشخص. سنتعرف في هذا المقال على نصائح وأفكار لتعلم كيفية تصليح السيارات.



صائح وأفكار لتعلم كيفية تصليح السيارات

السّلامة أولاً من خلال Epic Repair a Car يجب توخي الحذر دائماً عند إصلاح السيارة، خاصة عند إصلاح الأجزاء الكهربائية، ويجب استعمال ملابس السلامة العامة مثل، النظارات، القبعة والقفازات، أيضاً يجب التأكد من سخونة الأجزاء قبل العمل بها، كذلك يجب عدم وضع أي جزء من أجزاء الجسم تحت السيارة إلا بعد التأكد من رفعها بشكل جيد وصحيح، وأن تكون السيارة ثابتة ولا تهتز، كما يجب اختيار المكان المناسب للقيام بعملية الإصلاح للسيارة وتجنب الخطر.

تحرّي الدقة دائماً

من الأفضل دائماً أن تكون عملية الإصلاح للسيارة بدقة، أيضاً من الضروري استعمال الأدوات الصحية المناسبة والسليمة لتركيب وفك الأجزاء في السيارة؛ لتجنب تلف الأجزاء.

اتّباع الطريقة السليمة في تصليح السيارات

من الأفضل أن يتم العمل بالطرق الصحيحة والسليمة في تصليح السيارة للحصول على نتائج جيدة، كذلك طريقة التأكد من المشكلة، وطريقة إصلاحها، ومن هذه الطرق ما يلي:

  • في البداية يجب أن نبحث عن المشكلة، ثم سبب المشكلة وطريقة إصلاحها.

  • نستعمل طلاء الأظافر أو الأقلام لتحديد القطع المتشابهة التي قمنا بفكها، ويكون ذلك من خلال تحديد أحد الأطراف على القطعة وعلى مكانها لضمان إرجاعها في مكانها الصحيح، من الممكن أيضاً تصوير القطع عند القيام بفكها لضمان إعادتها لوضعها.

  • من الطرق المساعدة في معرفة القطع، هي رسم القطع ومكانها الصحيح، خاصة القطع الكهربائية، والاستعانة بالرسومات لإعادة الأجزاء في مكانها.

مراقبة الأخصائي من GRACE AUTO REPAIR

من الأفضل عند الذهاب إلى فني مختص في تصليح السيارات سواء أخصائي كهرباء، ميكانيك، أخصائي قير، أخصائي بودي وغير ذلك، أن نراقب طريقة عمله والتعرف على سبب المشكلة وكيفية إصلاحها والقطع اللازمة، أيضاً كيفية فك الأجزاء وتركيبها والأدوات التي استعملها. من خلال هذه الطريقة نتعرف على المشاكل الخاصة بالسيارات بشكل تدريجي وبدقة.

قراءة دليل الاستعمال والصيانة

ينصح دائماً بقراءة دليل الاستعمال الخاص بالسيارة والذي يوجد غالباً في السيارة عند شرائها، يعرض دليل الاستعمال أهم الأجزاء في السيارة وكيفية استعمال السيارة، أيضاً يحتوي دليل الاستعمال على الإصلاحات الدورية مثل، غيار البطارية، غيار الزيت وغيار البريكات وغيرها من الأمور.

نسبة السوائل من خلال ميزان بيرفكت كواليتى


تعدّ المحافظة على النسبة المحددة لكل من زيت المحرك، وزيت ناقل الحركة، وماء المبرد وسيلةً سهلة للحفاظ على أداء سيارتك. فأهمية السوائل أنها كالدم في الجسم ومثلها في حياة السيارة!

لذا، ينبغي مراعاة الفحص الدوري لنسبة السوائل في السيارة وإضافتها في حالة النقصان


الانتباه إلى أضواء التحذير


تحتوي السيارات على أنظمة متطورة من أجهزة الاستشعار وأضواء التحذير التي تخبرك بكل شيء. بدءاً من أن ضغط الهواء في إحدى إطارات سيارتك منخفض، إلى مشاكل أكبر من ذلك في المحرك.

بناءً على ذلك، عليك أن تعرف ما يعنيه كل مصباح من مصابيح التحذير، وكيفية حل المشكلة التي أجبرته على الإضاءة.

لن يكلفك ذلك سوى الرجوع إلى دليل المالك الخاص بسيارتك، لتتعرف على مصابيح التحذير ومتى تضاء.


تحقق من ضغط الهواء في الإطارات


يعد ضغط الإطارات الصحيح أمراً ضرورياً جداً، وهو يقلل خطر التآكل المبكر، أو الانفجار المفاجئ.

تفقد ضغط الهواء في الإطارات بشكل دوري، قد يكون لدى سيارتك نظام تحذير من ضغط الهواء المنخفض. لكن قد لا يعمل إلا عندما تنخفض نسبة الهواء إلى مستوى خطير.

ينصح بالتحقق من الضغط مرةً واحدةً شهرياً، وإضافة الهواء إن لزم الأمر.

واحرص على عدم زيادة كمية الهواء في الإطار، لأن ذلك يكون له أثار سلبية.

راجع دليل السيارة كي تعرف الضغط المناسب لكل إطار، إذ يختلف ضغط الإطارات الأمامية عن الخلفية قليلاً.

2 views0 comments
Post: Blog2_Post
bottom of page