top of page
Search
  • Dubai -Electricity

تصليح سيارات هيونداي الامارات

تعد صيانة السيارات هي الأمر الأكثر ضرورة للحفاظ على أداء السيارة وهيئتها في أفضل حالة ممكنة لأطول وقت ممكن، حيث أن الفرق بين كل سيارة وأخرى لا يقع فقط على عاتق الشركة المنتجة لها، بل يقع كذلك أيضاً على مالكها وكيفية مراعاتها واهتمامه بها، وهو الفرق الذي يبرز بعد 5 أو 10 أعوام على عبر ما تعانيه السيارة من مشكلات وإن كان يتم الاهتمام بصياناتها الدورية وفحصها بشكل مستمر أم لا.



معلومات عن صيانة السيارات

تعد أحد أفضل طرق الاختبارات في صيانة السيارات هي فحص السيارة باستخدام الكمبيوتر من أفضل وأسهل الطرق لفحص المكونات الميكانيكية والكهربائية بالسيارة من قبل المختص، حيث أنه في بعض الأحيان يصاب الكمبيوتر بالأعطال.

ولكن بالطبع استخدام الكمبيوتر مع خبرة المختص سيقلل من نسبة الخطأ البشري والخطأ الإلكتروني، وهو ما سيكشف لك خلال الصيانة عن أي مشكلات قد تكون مختفية ولم تظهر بعد في سيارتك، وبذلك تسبق الأعطال وتصلحها مقابل تكاليف قليلة.

فوائد صيانة السيارات من خلال Service My Car

صيانة السيارة الدوري يساعدك على اكتشاف أي خلل في السيارة قبل تفاقمه، خصوصاً المشاكل التي قد تكون خطيرة ولم تظهر لها أعراض بعد، حيث أن صيانة سيارتك بشكل دوري تعني أنك ستقوم بتغيير القطع المستهلكة التالفة بشكل مستمر قبل أن تتلف تماماً بشكل يسبب لك حادث لا قدر الله، أو يؤثر على أداء السيارة ككل ويتسبب في عطل كبير لها، ما سيتطلب تكلفة باهظة لإصلاحه لاحقاً.

أنواع صيانة السيارات

أثناء الفحص الدوري لسيارتك، عليك الحرص على أن يتم فحص عدد من الأجزاء والقطع الرئيسية، أهمها هيكل السيارة، المحرك والبواجي، مستوى زيت المحرك، مستوى زيت ناقل الحركة، مستوى سائل الرديتر، فلتر الهواء وفلتر الوقود، العجلات، المكابح، نظام التعليق، البطارية، لمبات السيارة ووظائف السيارة الكهربائية، نظام تبريد الهواء أو المكيف، وعجلة القيادة ونظام التوجيه.

نماذج صيانة السيارات

وبشكل عام، ينبغي عليك فحص سيارتك مرة كل عام على الأقل، خصوصاً إذا كان عمرها أكثر من 5 سنوات، ويمكنك التأكد من تردد مواعيد الفحص الدوري من خلال دليل مستخدم السيارة أو عبر سؤال الوكالة، ورغم أنه ينصح دائماً بأخذ موعد لدى الوكالة، ولكن إذا كانت أسعاره مكلفة بعض الشيء بالنسبة لك، يمكنك الإعتماد على ميكانيكي موثوق.


أهمية الصيانة الدورية للسيارة من كراج النور

كما يقال الوقاية خير من العلاج. هذه المقولة تنطبق أيضا في عالم السيارات. الصيانة الدورية للسيارة تقي وتجنب السيارة من مشاكل و أعطال حتمية لولا الصيانة. مكونات السيارة هي عبارة عن أجزاء ميكانيكية وكهربائية ومواد أخرى مختلفة صلبة وسائلة يصل عددها لل30.000 قطعة ومادة في السيارة الواحدة. لكل قطعة وظيفة معينة وإن لم تعد هذه القطعة قادرة على القيام بوظيفتها وجب استبدالها. عند إستعمال السيارة فهي تتعرض لعدة متغيرات الإهتزازات والحرارة والتسارع


معدة للعمل في هذه الظروف

إلا أن بعض الأجزاء قد تتأثر أو ببساطة قد تصل لنهاية عمرها الإفتراضي حتى بدون تأثيرات خارجية. الصيانة الدورية للسيارة هي تفقد لأجزائها للتأكد من حالتها وقابليتها لأداء مهامها. مثلا وظيفة الزيت الرئيسية حماية القطع الميكانيكية من الإحتكاك ببعضها ببعض. مع الإستعمال يفقد الزيت خصائصه وبالتالي لن يكون قادرا على حماية الأجزاء الميكانيكية. وأضراره قد تصل حتى تدمير المحرك (تأخير تغيير زيت المحرك). وطبعا كلفة تغيير محرك سيارة لا تقارن بسعر بعض اللترات من الزيت. لذلك يجب عدم التهاون في هذا الإجراء الوقائي وبقية الصيانات الدورية الأخرى للسيارة.


الصيانة الدورية للسيارة خلال Sunshine Auto

يجب القيام بعملية صيانة السيارة ضمن جدول زمني معين. تختلف المدة الفاصلة بين عمليات الصيانة حيث نجد إجراءات يومية صيانات شهرية وأخرى سنوية. بخلاف إعتماد الزمن كعامل لمعرفة مواعيد الصيانات هناك إجراءات تعتمد على عدد الكيلومترات المقطوعة. إستعمال السيارة مختلف من شخص لآخر في سيارات التاكسي مثلا تقطع مئات الكيلومترات يوميا وتتطلب عدة عمليات صيانة دورية في نفس السنة. بينما سيارة عائلية قليلة الإستعمال لن تتطلب نفس العمليات نظرا لقطعها مسافات أقل


2 views0 comments
Post: Blog2_Post
bottom of page